جامعة القاهرة للتعليم المفتوح - منتديات المنار التعليمية

مواقع صديقة
http://extreme-english-learn.blogspot.com.eg مدونة اللغة الانجليزية

جامعة القاهرة للتعليم المفتوح - منتديات المنار التعليمية

منتديات طلاب التعليم المفتوح جامعة القاهرة .. تعليمية - ثقافية - اجتماعية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفيزياء والبوليمرات واستخدامها في طب العيون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام منتظر
Super Member
Super Member


مركز التسجيل : عام


مُساهمةموضوع: الفيزياء والبوليمرات واستخدامها في طب العيون   الإثنين 13 يناير 2014, 10:30 am



 

عدسات لاصقة ذكية تطلق الدواء مباشرة في العين، إذ طور الباحثون في كلية هارفارد الطبية ومستشفى بوسطن للأطفال ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا العدسات اللاصقة المصممة لعلاج المياه الزرقاء - الجلوكوما المسببة للعمى الذي لا يمكن شفاؤه.

وتتميز عدسة بشريط رقيق من اللاتانوبروست، الدواء الأكثر شيوعا لعلاج الجلوكوما، وهذه المرة الأولى التي يتوصل فيها العلماء إلى طريقة تضمن نقل ثابت للدواء عن طريق اختلاطه بدمع العين.





 

وتصنع هذه العدسات الذكية من نفس السيليكون الذي يصنع منه العدسات العادية، مع طبقة البوليمر الطبية تضاف حول حواف العدسة، ويضمن العلاج بأن تكون العدسة شفافة جدا ولا تؤثر على الرؤية".

 

ويعد هذا العلاج أفضل كثيرا من قطرة العين، بالنسبة للدكتور جوزيف سيولينو اختصاصي العين والقرنية بولاية ماساتشوستس الأميركية، إذ يقول: " بشكل عام قطرات العين أسوأ لسبب بسيط أن المريض لا يلتزم بوضعها بشكل ثابت".

 

وأوضح سيولينو أن "هذه العدسات يمكن أن تستخدم في علاج كثير من الأمراض الأخرى مثل الزرق وحتى يمكن إضافة أي نوع من أنواع الأدوية الأخرى لعلاجات مختلفة".

 

ويمكن استخدام هذه العدسات في تصحيح النظر بالإضافة لعلاج الأمراض، أي طول النظر وقصره، فتكون بديلا جيدا عن النظارات الطبية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام منتظر
Super Member
Super Member


مركز التسجيل : عام


مُساهمةموضوع: رد: الفيزياء والبوليمرات واستخدامها في طب العيون   الإثنين 13 يناير 2014, 10:41 am

نجح فريق من العلماء الأمريكيين فى ولاية "ماساتشوسيتس" الأمريكية إلى تطوير عدسات لاصقة لديها القدرة على توصيل كميات محددة من الدواء مباشرة إلى العين خاصة بين مرضى المياه الزرقاء "الجلوكوما" وذلك بشكل مستمر لمدة تصل إلى شهر كامل.

وأوضح الباحثون بمدرسة "الطب وجراحة العيون "بمستشفى "بوسطن" للأطفال بالتعاون مع معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا أن العدسات اللاصقة يمكن أن تحل محل قطرات العين لعلاج "الجلوكوما".

فقد كشفت النتائج الأولية المتوصل إليها والمنشورة فى العدد الأخير من مجلة "القياسات الحيوية" أن توصيل الدواء مبكرا للعين يسهم بصورة كبيرة فى الشفاء السريع لكثير من حالات "الجلوكوما".

فى أغلب الأحيان يتم علاج "الجلوكوما" بقطرات العين إلا أن العدسات اللاصقة المطورة قد تشكل ثورة فى مجال علاج المياه الزرقاء.

وكشف "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض "الأمريكى النقاب عن وجود نحو 2,2 مليون أمريكى يعانى من المياه الزرقاء "الجلوكوما" فى الوقت الذى من المتوقع ارتفاع نسبة الإصابة إلى 7,3 مليون شخص بحلول عام 2050.

وحذر الباحثون من أن تلف العصب البصرى يؤدى إلى فقدان الرؤية والذى يعد ثانى أهم الأسباب الرئيسية للعمى بين الكثيرين حول العالم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام منتظر
Super Member
Super Member


مركز التسجيل : عام


مُساهمةموضوع: رد: الفيزياء والبوليمرات واستخدامها في طب العيون   الإثنين 13 يناير 2014, 10:45 am

أصبحت العدسات اللاصقة “الذكية”، التي تطلق الدواء مباشرة في العين، قاب قوسين أو أدنى من أن تصبح واقعا ملموسا، إذ طور الباحثون في كلية هارفارد الطبية ومستشفى بوسطن للأطفال و معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا العدسات اللاصقة المصممة لعلاج المياه الزرقاء (الجلوكوما) المسببة للعمى الذي لا يمكن شفاؤه.وتتميز عدسة بشريط رقيق من اللاتانوبروست، الدواء الأكثر شيوعا لعلاج الجلوكوما، وهذه المرة الأولى التي يتوصل فيها العلماء إلى طريقة تضمن نقل ثابت للدواء عن طريق اختلاطه بدمع العين.ويعد هذا العلاج أفضل كثيرا من قطرة العين، بالنسبة للدكتور جوزيف سيولينو اختصاصي العين والقرنية بولاية ماساتشوستس الأميركية، إذ  يقول: “بشكل عام قطرات العين أسوأ لسبب بسيط أن المريض لا يلتزم بوضعها بشكل ثابت”.وأوضح سيولينو أن “هذه العدسات يمكن أن تستخدم في علاج كثير من الأمراض الأخرى مثل الزرق وحتى يمكن إضافة أي نوع من أنواع الأدوية الأخرى لعلاجات مختلفة”.وتصنع هذه العدسات الذكية من نفس السيليكون الذي يصنع منه العدسات العادية، مع طبقة البوليمر الطبية تضاف حول حواف العدسة، ويضمن العلاج بأن تكون العدسة شفافة جدا ولا تؤثر على الرؤية”.ويمكن استخدام هذه العدسات في تصحيح النظر بالإضافة لعلاج الأمراض، أي طول النظر وقصره، فتكون بديلا جيدا عن النظارات الطبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفيزياء والبوليمرات واستخدامها في طب العيون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جامعة القاهرة للتعليم المفتوح - منتديات المنار التعليمية :: المنتديات العامة :: العلوم الطبيعية-
انتقل الى: