جامعة القاهرة للتعليم المفتوح - منتديات المنار التعليمية

مواقع صديقة
http://extreme-english-learn.blogspot.com.eg مدونة اللغة الانجليزية

جامعة القاهرة للتعليم المفتوح - منتديات المنار التعليمية

منتديات طلاب التعليم المفتوح جامعة القاهرة .. تعليمية - ثقافية - اجتماعية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معايير الجودة في التعليم المفتوح بمصر والوطن العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hamdy Tawfik
Admin.



مُساهمةموضوع: معايير الجودة في التعليم المفتوح بمصر والوطن العربي   الثلاثاء 04 مايو 2010, 12:40 am

طالب المؤتمر السنوي الثالث "لمعايير الجودة في التعليم المفتوح بمصر والوطن العربي" والذي نظمته كلية التربية الاساسية بجامعة بورسعيد. علي مدي يومين.. بضرورة الاستفادة من التجارب العالمية بالخارج لتطوير منظومة التعليم الجامعي المفتوح بكل الجامعات المصرية والعربية بالدول الشقيقة.
كما طالب المؤتمر بضرورة الاهتمام بالمشاركة المجتمعية ودورها. البارز في إنجاح التعليم الحر القادر علي تزويد الفرد بالمهارات والمعارف التي تؤهله بكفاءة لسوق العمل.
أوصي المؤتمر بضرورة العمل علي وضع وإيجاد صياغة محددة لمعايير الجودة واعتماد التعليم الجامعي المفتوح بمصر والوطن العربي.
ناقش المؤتمر 25 بحثاً حول تكافؤ الفرص التعليمية للتعليم المفتوح وأساليب ونظم تقييمه. ونماذج ومعايير جودته.
بدأت فعالياته برعاية كل من اللواء مصطفي عبداللطيف محافظ بورسعيد. والدكتور محمد الزغبي رئيس جامعة قناة السويس.. وحضره لفيف كبير من الباحثين وأساتذة الجامعات المصرية وجامعات الملك سعود. والقصيم. وأم القري بالمملكة السعودية.
وأكدت الدكتورة آمال العرباوي رئيس المؤتمر وعميدة كلية التربية ببورسعيد ان التعليم المفتوح. يلعب دوراً مهماً في التغلب علي المشكلات التعليمية المتمثلة في زيادة الطلب الاجتماعي علي التعليم الجامعي النظامي.
أضافت ان التعليم الجامعي المفتوح يتميز بانخفاض تكلفته والمرونة في قبول طلابه وكذا الوقت المتاح للتعلم. مشيرة إلي ان الجامعة المفتوحة بانجلترا تعد أقدم وأنجح تجربة علمية وعالمية في ذلك المجال.
وأشار الدكتور عاطف علم الدين نائب رئيس جامعة القناة إلي ان الهدف من المؤتمر تحقيق معايير الجودة والاعتماد لذلك النوع من التعليم الذي أصبح ضرورة في ظل المتغيرات العلمية والتكنولوجية التي يشهدها العالم.
أضاف د. نايف عبدالعزيز المطاوع. أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية المجتمع بجامعة شقرا المستقلة عن جامعة الملك سعود بالمملكة السعودية: انه آن الأوان للمسئولين بالجامعات العربية. للأخذ بخبرات الدول الأوروبية المتقدمة في مجال التعليم المفتوح بالجامعات. للنهوض بمستوي الطالب العربي. وتطبيق معايير ذلك التعليم علي أرض الواقع العربي في المرحلة القادمة.
المصدر: الجمهورية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معايير الجودة في التعليم المفتوح بمصر والوطن العربي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جامعة القاهرة للتعليم المفتوح - منتديات المنار التعليمية :: كليات جامعة القاهرة للتعليم المفتوح :: اخبار التعليم المفتوح-
انتقل الى: